المناصب الادارية بجامعة أفريقيا العالمية

1)      تأسيس إدارة الدعوة وتطويرها إلى مركز:

أسس في العام 1994م إدارة الدعوة تطويراً لشعبة الدعوة بالمركز الإسلامي سابقاً، ثم في العام 1998م طورها إلى مركز الدعوة وتنمية المجتمع الذي اضطلع بمهمة نشر الدعوة، والمساهمة في تنمية مجتمعات الريف، وتدريب الطلاب عل العمل الدعوة من خلال القوافل الدعوية، وقد أسست في تلك الفترة برنامجاً متكاملاً للدبلومات الوسيطة قصد بذلك تنمية المجتمع من خلال ربطه برسالته السامية العليا.

2)      تطوير المركز الإسلامي الإفريقي 2000 – 2003م:

قام بتطوير المركز الإسلامي الإفريقي في الفترة من 2000م وحتى 2003م، بعد التحول إلى جامعة، حيث أجرى تحديثاً شاملاً للمركز ونظامه، وأجرى تطويراً لبرنامج دبلوم التربية الوسيط في بناءه الدراسي، وتقويمه.

3)        الشهادة العالمية 2000 – 2003م:

قام بتطوير الشهادة الثانوية العالمية التي كانت حبيسة أضابير المركز السابق، وفي وقت لا يتجاوز العام رأت النور بعقد أول امتحان لها في كل من مركز الخرطوم ومركز أنجمينا بتشاد، وفي سبيل ذلك بذل جهداً في إعداد وإجازة نظمها ولوائحها، وهياكلها، ومراكزها التي بلغت حتى آخر عهده بها حوالي (20) مركزاً.

4)        تطوير كلية التربية 2003 – 2007م:

قام بتطوير كلية التربية في الفترة من 2003م وحتى 2007م، حيث أجرى تحديثاً شاملاً لمناهج الكلية ونظامها الدراسي وتقويمها، وبناء مسار علمي تربوي واضح من خلال التخصصات التربوية التي أنشئت بالكلية، وفي سبل ذلك بذل جهداً متصلاً مقدراً أدى إلى إعادة الحياة إلى هذه الكلية وظهر أثر ذلك جلياً في تميز المخرج التعليمي (الطلاب). كما دفع أساتذة الكلية إلى التأليف في مجال الكتب الجامعية وهي الآن تدرس بالكلية وفرعها بدولة ملاوي، ومراكز التعليم عن بعد في إفريقيا.